منيب رشيد مصري هو مؤسّس مجموعة الهندسة والتنمية (إدغو)، وهي شبكة من الشركات متعدّدة التخصّصات ومتعدّدة الجنسيّات التي تعمل في مجالات المقاولات، والتنمية الصناعية، والتجارة، والتوزيع والتمثيل، وتنمية المشاريع، والتشغيل والصيانة وتمويل المشاريع.

وقد أسّس السيد منيب مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية في عام 1970. وقدّمت المؤسسة طيلة أكثر من أربعين عاما مئات المِنَح للمنظّمات الأهلية المحلية والأفراد المحتاجين. ومنذ عام 2000 وسّعت المؤسسة نطاق عملها ليشمل تقديم الدعم الجوهري للجامعات والمستشفيات الفلسطينية علاوةً على المؤسسات التي تدعم التجمّعات الفلسطينية في المنطقة وسائر أرجاء العالم.

أما اليوم فالسيّد منيب عضو في مجلس إدارة عددٍ من الشركات الكبيرة، والمصارف، والمنشآت الاستثمارية التي تنتشر في الشرق الأوسط وأوروبا، بما فيها شركةباديكو القابضة التي شركاتها الفرعية تستثمر في البنية التحتية والصناعة في فلسطين. وكان السيّد منيب عضوا في مجلس مستشاري البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو عضو مُنتَخَب في المجلس التشريعي الفلسطيني، كما أنه في الوقت الحالي عضو في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في بيروت.

وُلِدَ السيّد منيب في نابلس. وتخرّج وزوجته آنجيلا، التي تبلغ 50 عاما، من جامعة تكساس، إذ حصلا على درجة البكالوريوس في جيولوجيا النفط. كما حصل على درجة الماجستير في الجيولوجيا والحُكم من جامعة سول روس. أما الآن فإنّ السيّد منيب وزوجته ينخرطان بنشاط في إدارة شركة منيب رشيد المصري للتنمية وأنشطة برامجها مستمدّيْن الدعم من عائلتهما التي تتألّف من 6 أبناء و17 حفيدا.